منتدى الجيل الجديد
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى الجيل الجديد، فيرجى التكرم بزيارة الصفحات. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

منتدى الجيل الجديد

 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كم أتمنى أن تتسع صفحات منتدياتنا لقلمك وما يحمله من عبير مشاعرك ومواضيعك وآرائك الشخصية التي سنشاركك الطرح والإبداع فيها مع خالص دعواي لك بقضاء وقت ممتع ومفيدCool Very Happy

شاطر | 
 

 حوار بين مدرس وطالب لا يحب الرياضيات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lamia

avatar

عدد المساهمات : 159
نقاط : 14533
السٌّمعَة : 54
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: حوار بين مدرس وطالب لا يحب الرياضيات   الأحد مارس 20, 2011 3:21 pm

وار بين مدرس وطالب لا يحب الرياضيات

س- كيف نستطيع التوصل الى عدد الذين لايحبون الرياضيات ؟
ج – الامر فى منته البساطة سوف احصى على اصابعى اولئك الذين يحبون الرياضيات ثم اطرحهم من مجموع سكان العالم ككك فأحصل على عدد أولئك الذين لايحبون الرياضيات هذة عملية بسيطة جدا اليس كذالك ؟!!

س – بلى ما قلتة صحيح تماما أنا لا أحب الرياضيات وكل من حولى لا يحبونها أيضا ... هل تعتقد إننا سوف نجد أنفسنا مرغمين على حبها؟ أعتقد أن هذا ما تبغيه ( فأنا لم أفكر بعد أن أبدأ بدراسه الرياضيات!!)
ج – لا أجرؤ حتى على التفكير بأنة بعد لحظه واحدة من تعرفك على أفكاري سوف يضطرم فى نفسك حب الريضيات – فأنا لست على هذه الدرجة من السذاجة - واذا صدف وابتكر شخص ما وسيله (لا جبارك ) على حب الرياضيات فان الرياضيين سوف يقومون له فى حياته تمثالا وسوف يسعون لإعطائه جائزة نوبل وهذا الشخص يصبح مشهورا فى كل أنحاء العالم .

س - انتظر قليلا ما الجائزة التى قلتها ؟
جائزة نوبل ؟؟
ج - عفوك لقد أخطأت فى الكلام : ليست جائزة نوبل وانما جائزة فيلدس وذلك أن جائزة نوبل لا تمنح للعاملين فى مجال الأبحاث الرياضيه . يبدو أن نوبل مثلك لم يحب الرياضيات ولذلك لم يسمح بأ ن تمنح من مخصصاته جائزة للرياضيين

س - ولكننى لم اسمع شيئا مسبقا عن جائزة فيلدس. و من هو فليدس ؟
ج- فيلدس هو مليونير أمريكى ساخر بعض الشى لقد علم أن نوبل قد حرم الرياضيين من امكانية الحصول على جائزتة فقرر ( بسبب شذوذه على ما يبدو ) تخصيص مبلغ معين من المال لكى يمنح كجائزة مرة كل اربع سنوات لمن يسهم فى تطوير علم الرياضيات ويمنح الرياضى اضافه للجائزة النقدية ميدالية تحمل اسم فيلدس مؤسس هذه الجائزه والرياضيون يُبدون احتراما خاصا لهذه الميدالية ويعدون شرف الحصول عليها جائزة كبرى ويقومونها على أنها اعتراف عالمى بجهودهم العلميه هذا كل ما أعرفه عن هذه الجائزة !

س – ما فائدة ما تكتب ؟ إنه مضيعة للوقت .. إننا مرهقون بأعباء مدرسية وبيتية كثيرة! هل تتسلى ؟ منذ متى اصبحت الرياضيات التى نكرهها مسلية؟
ج _ مهلا مهلا ... بصراحة أنا لاأعرف مقدار الاستفادة مما أقول وأكتب ! ولكن قد تستفيد وتتسلى لأنها تحوي فى داخلها اشياء كثيرة ممتعة ... لقد تذكرت الآن أحد التعاريف المضحكة فقد سأل المدرس الطالب : ما المعين؟ ... فكر الطالب طويلا ... وأخيرا أجاب بنبرة عالية : المعين هو مربع اعوج!.

س - الآن لدي سؤال صغير ما الرياضيات؟ هل تستطع أن تُعرف لي الرياضيات ؟
ج – آه .. لقد صعقتنى ياأخى بهذا السؤال الذى لم أتوقعه أبداً ... لتعريف الرياضيات يمكننا أن نعود إلى مقولات عظماء الرياضيين ، وهذه العبارات لاحصر لها فبعضها عبارات غير عادية بعض الشيئ وعليك أن تأخذها بحرفيتها ، وعليك ان تثق أن الرياضيين يعرفون ما يقولون :
** يمكن تعريف الرياضيات بأنها المادة التى يصعب دوما أن نعرف الشئ الذى يدور الحديث حوله ، ويصعب معرفة ماإذا كان ما نقوله صحيحا أو غير صحيح. (برتراند راسل )
** الرياضيات لعبة نلعب بها وفق قواعد بسيطة مستخدمين لذلك رموزا ومصطلحات ليس لها - بحد نفسها - أى أهمية. (جلبرت )
** الرياضيات هى علم اللانهايات
** الرياضيات هي المادة التي نحصل غالباً فيها على علامة الصفر (طالب مجهول)
** الرياضيات هو ذلك العلم الذى لم يستطع العالم ان يستغنى عنه منذ آلاف السنين حتى الان برغم الشكوى المستمره منه طول هذه الفتره !
** الرياضيات هو ذلك الفرع الوحيد والأوحد من العلم الذى خدم باقى العلوم وأسهم فى تطورهم ولم يسهم أحدهم فى تطوره .
** الرياضيات هى التى تبنى العقل مثلما تبنى التربية البدنية الجسد والتربيه الدينية الروح والتربية الموسيقيه الوجدان .
** الرياضيات هي هذا العلم البديع والفن الهندسى الجميل واللغة المختصرة التى يتحدث بها العالم اجمع دون اختلاف حتى فى تعريف المصطلحات والمفاهيم والبديهيات والمسلمات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حوار بين مدرس وطالب لا يحب الرياضيات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيل الجديد :: الفكاهة و النقد الساخر-
انتقل الى: